تفاصيل الخبر

اطلاق مشروع " توزيع الكراسي المتحركة " في حفل تنظمه مؤسسة محمد بن راشد

no-img

نظمت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية في دبي حفل اطلاق " مشروع توزيع الكراسي المتحركة والأدوات المساعدة " على ذوي الهمم في قطاع غزة والذي يأتي ضمن مبادرات محمد بن راشد العالمية في عام التسامح 2019.

ويهدف المشروع إلى تزويد الأشخاص ذوي الهمم" الإعاقة" بالأدوات المساعدة. حيث تم إطلاقه في 23 من مارس في حفل نظمته المؤسسة نفذت من خلاله المرحلة الأولى للمشروع المتمثل بتوزيع الكراسي المتحركة لعشرات الأطفال ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

وفي كلمة لممثل مؤسسة محمد بن راشد ورئيس مؤسسة فارس العرب السيد / طارق البنا تحدث فيها عن اهم المشاريع التي تمولها مؤسسة محمد بن راشد في قطاع غزة وعن الدور الذي تلعبه في تحقيق التنمية والدعم الإنساني لأهالي القطاع. كما أشار في كلمته لرؤية مؤسسة محمد بن راشد خلال عام التسامح ومدى حرصها على تقديم الدعم لكافة الشرائح والفئات في المجتمع الفلسطيني. وختم كلمته بتوجيه الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على انسانيته المتجسدة في كافة الاعمال التي يرعاها عبر العام.

كما و تحدث ممثل جمعية المعاقين حركيا السيد/ سمير أبو جياب عن واقع الإعاقة في قطاع غزة وارتفاعها الملحوظ نتيجة الأعمال الاسرائيلية التي تُمارس بحق الشعب الفلسطيني. وتوجه بجزيل الشكر والعرفان لدولة الامارات وشعبها ولمؤسسة محمد بن راشد على ما تقدمه من دعم كريم لقطاع غزة وابناءه وخاصه اصحاب الهمم منهم.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهية والفنية التي تهدف لإشراك الأطفال وذويهم من الحضور في أجواء احتفالية استعرضت فقرة للدبكة الشعبية نفذتها مجموعة من الاشخاص ذوي الهمم, وفقرة فنية للمهرجين. وقد جرى في نهاية الحفل تكريم أمهات الأطفال المستفيدين تقديراً لدور الام العظيم في مساندة أطفالها وجدير بالذكر أن هذا الاحتفال يصادف يوم الام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يتضمن مجموعة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة لذوي الهمم سيتم تنفيذها خلال فترة المشروع للعام 2019 .