تفاصيل الخبر

فارس العرب تتفقد اوضاع خريجي مشروع غزة الطارئ و تساندهم في يوم الطفل العالمي

no-img

فارس العرب تتفقد اوضاع خريجي مشروع غزة الطارئ و تساندهم في يوم الطفل العالمي

 

وجهت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية خريجي مشروع غزة الطارئ-المال مقابل العمل ودعم العمل الحر لتنفيذ أنشطة تتعلق بالدعم النفسي والتفريغ الانفعالي للطلبة في المدارس الحكومية المستهدفة بمحافظة غزة خاصة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقد قام فريق ادارة المشروع بزيارة بعض المدارس التابعة لمديريات غزة  بمشاركة دوائر اخري من المؤسسة للإطلاع علي احوال الخريجين ومتابعتهم ومساندتهم.

وقد أكدت مدير مشروع غزة الطارئ في فارس العرب م. دعاء اللوح" بعد انتهاء موجة العدوان الأخير علي قطاع غزة وما تركه من اثار سلبية و نفسية مباشرة وغير مباشرة علي الطلاب فقد تم توجيه الخريجين والخريجات لإقامة الفعاليات المختلقة و اتاحة المجال للطلبة للتعبير عن الحالة النفسية من خلال أنشطة التفريغ النفسي والانفعالي وقد تم دعم الخريجين ببعض الوسائل منها تزويدهم بالألعاب الترفيهية التي تفرغ الطاقة السلبية للطلبة، وإقامة فعاليات أخرى كالدبكة الشعبية، وفرق فنية ومهرجين"

وقد جاء هذا أيضا بالتزامن مع يوم الطفل العالمي والذي تم فيه أيضا اعطاء الفرصة للطلبة بالتعبير عن أنفسهم من خلال الرسومات والأناشيد التي تنادي بالحق في التعلم وتوفير الحماية الدولية لأطفال غزة ونبذ العنف.

وقد وجه مدراء المدارس الشكر لفارس العرب علي المساهمة في انجاح الفعاليات الخاصة بخريجي المشروع ، والمساندة أيضا لطلبة المدارس من مختلف الفئات العمرية،  ويذكر ان فارس الغرب تقوم بتنفيذ مشروع " نحو بيئة مدرسية امنة من خلال التشغيل المؤقت لخريجي الارشاد التربوي في مدارس الحكومة  في محافظة غزة "  لعدد 141 خريج وخريجة من تخصص الارشاد النفسي والتوجيه التربوي.

no-img no-img no-img no-img no-img no-img