تفاصيل الخبر

فارس العرب تنظم ورشة بعنوان (تحسين وصول النساء لخدمات الدعم النفسي والصحي في المجتمع).

no-img

نظمت مؤسسة فارس العرب للتنمية اليوم، بالتعاون مع مؤسسة عائشة لحماية الطفل والمرأة ورشة عمل بعنوان (تحسين وصول النساء والأطفال لخدمات الدعم النفسي والصحة النفسية داخل مراكز الحجر والمجتمع).

شارك بالورشة نساء تم اختيارهم وفق دراسة أجريت عليهم، تم من خلالها معرفة بعض من احتياجاتهم النفسية والإجتماعية، وتخلل اللقاء بعض الأنشطة التي تساعد على التفريغ النفسي، والتعبير عن مشاعرهم خصوصاً ما بعد الحرب الأخيرة.

تهدف الورشة إلى معرفة مفاهيم رئيسية عن الجندر والعنف المبني على النوع الإجتماعي، وأسباب العنف ضد المرأة في المجتمع، خصوصاً بعد الأزمات التي تمر بها النساء سواء كانت أزمات صحية أو غيرها.

أوضحت المدربة علياء ابو مريم من خلال لقاءها مع السيدات عن كيفية الوصول إلى خدمات الدعم والإرشاد النفسي والإجتماعي، وكيفية التعبير عن مشاعرهم وآلية التوجه إلى المؤسسات المختصة من أجل متابعة الحالة والقدرة على وجود حلول لمشاكلهم.

وقالت ابو مريم " تأتي هذه الورشة من ضمن مجموعة أنشطة وفعاليات تقوم بها المؤسسة تسعى إلى تحسين وصول النساء إلى حقوقهم وتعزيز العدالة المجتمعية، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي زرعتها العادات والتقاليد في عقولهم، من ثم نشر الوعي للأخرين، من هنا يبدأ التغير المجتمعي، ليبحثن أكثر عن حقوقهم وقضاياهم المهمة".

no-img