تفاصيل الخبر

فارس العرب تعقد جلسة توعوية لموظفات شركة فارس للبترول ضمن حملة مش عيب يلا نفحص

no-img

انطلاقاً من حرصنا على نشر التوعية الصحية خلال حملة مش

عيب يلا نفحص

عقدت مؤسسة فارس العرب وبالتعاون مع شركة فارس للبترول، جلسة توعوية شاركت بها موظفات الشركة حول أهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي أمس في مقر الشركة.

كما تضمنت الجلسة عدة محاور أهمها مفهوم المرض، وأهمية الكشف المبكر، كيفية الفحص الذاتي، وأعراض المرض، وكيفية الحصول على العلاج بالوقت المناسب.

وقال المثقفة الصحية إيمان شقورة "إن الحملات التي تطلقها المؤسسات هدفها رفع الوعي والثقافة لدي الأفراد والسيدات خصوصا ً، ولا تقتصر الحملة على كبار السن، بل يجب علينا رفع مستوي الوعي في المدارس والجامعات، حول أهمية الفحص الذاتي شهرياً، لأن الفحص قد ينقذ حياة، وإذ أن الفحص يساعد على إكتشاف سرطان الثدي مبكراً، وعندها يكون علاجها أسهل"

وأضافت شقورة " من المهم جداً توعية السيدات حول أهمية الحديث مع الطبيب حول فحوصات الكشف عن سرطان الثدي، ومتي يجب اجراؤها، خصوصا لو كان المرض منتشر في تاريخ العائلة،

أكدت على ضرورة الحفاظ على النمط الصحي، مما يقلل من الإصابة بسرطان الثدي، مثل الحفاظ على الوزن وتناول الأغذية والأطعمة الصحية، والإرضاع الطبيعي، وممارسة الرياضة.

شكرت شقورة مؤسسة فارس العرب على جهودها المبذولة لخدمة المرأة الفلسطينية من خلال تسليط الضوء على أهم المواضيع التي تهمها، وخصوصاً لتغير مفهوم الأفراد وتقديم الخدمات والبرامج الإيجابية من خلال المبادرات.

no-img