تفاصيل الخبر

فارس العرب تعقد مناظرة شبابية مع مؤسسة بنيان للتنمية ضمن مبادرة الحكم الرشيد

no-img

 

عقدت مؤسسة فارس العرب، صباح يوم الخميس، 15 سبتمبر/أيلول، مناظرة شبابية بعنوان: " هذا المجلس يرى بأن المؤسسات الأهلية ساهمت في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد في المجتمع الفلسطيني" وذلك بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في قطاع غزة والمؤسسة الفلسطينية للتنمية والتمكين(ريفورم) ضمن مبادرة " الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" ضمن مشروع: " إلائتلاف الأهلي الفلسطيني للسلم الأهلي والوحدة الوطنية-المرحلة الثانية" بتمويل من الحكومة السويسرية.

وافتتحت المناظرة منسقة المشاريع داخل مؤسسة فارس العرب أريج المصري بالترحيب بالحضور، وتقديم نبذة عن المبادرة.

كما وأكد الأستاذ عمر شعبان مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في قطاع غزة، على أهمية وعي الشباب بمواضيع الحكم الرشيد وكيفية تعزيزه في المجتمع الفلسطيني.

وأدار المناظرة الباحث السياسي الدكتور طلال أبو ركبة، مشيراً الى لجنة التحكيم والتعريف بالفريق المعارض وهو فريق قطاع غزة من مؤسسة فارس العرب، والمكون من (سامي شقورة، هديل أهل، محمد مرتجى) والفريق المؤيد من مؤسسة بنيان للتنمية من مدينة خانيونس والمكون من (أسيل صافي، محمد العمصي، كمال خليفة).

وفي الختام، وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من الباحث السياسي الدكتور طلال أبو ركبة، ومسؤولة الرقابة القانونية في المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء ( مساواة)  رولا موسى، والناشط والكاتب باسم الديراوي منسق مشاريع المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية   Reform فوز الفريق المؤيد بالمناظرة.

كما وكرمت مؤسسة فارس العرب كلاً من الفريق المؤيد والفريق المعارض في المناظرة.

والجدير بالذكر ان مبادرة "الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" هي مبادرة شبابية تنفذها مؤسسة فارس العرب للتنمية بالشراكة مع بال ثينك للدراسات الإستراتيجية في قطاع غزة والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية (ريفورم) في الضفة الغربية والحكومة السويسرية ضمن مشروع " الائتلاف الأهلي الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية " المرحلة الثانية.

no-img no-img